آخر تحديث: 16 / 9 / 2019م - 10:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

«مياه الشرقية» تلوّح بتطبيق عقوبات على مقاول تأخر في تنفيذ مشاريع

جهينة الإخبارية الحياة

انتقد المدير العام للمياه في المنطقة الشرقية المهندس أحمد البسام، أداء مقاول ينفذ ثلاثة مشاريع في محافظتي القطيف ورأس تنورة، بكلفة تربو على 103 ملايين ريال، مطالباً إياه بـ «دقة الأداء، والتقيد في مواصفات العمل الفنية المطلوبة، وعدم ترك المواقع مكشوفة من دون إحاطتها في وسائل الأمن والسلامة الكافية»، مؤكداً على «زيادة الاهتمام في عملية الردم والسفلتة أولاً بأول».
 
وقام البسام، صباح يوم أمس، بزيارة تفقدية لهذه المشاريع، وسجل ملاحظات على المقاول المنفذ، تشمل «بطء العمل في المشاريع»، ملوحاً بتطبيق النظام في حقه. فيما اطمأن على آخر الاستعدادات للتشغيل التجريبي لمحطة المعالجة الثنائية والثلاثية في بلدة سنابس (المرحلة الأولى والثانية)، بعد انتهاء المشروع، الذي بلغت كلفته 64.7 مليون ريال.

وشدد على أهمية «إنجاز هذه المشاريع الحيوية بحسب برامجها الزمنية المعتمدة، للاستفادة منها من دون تأخير، كما هو الحال في بقية مشاريع المديرية التي تجد رعاية من أمير المنطقة الشرقية، ونائبه، ومتابعة مستمرة من وزير المياه والكهرباء».
 
وتشمل المشاريع التي يجري تنفيذها في محافظة القطيف، مشروع شبكات المياه، ومحطة الضخ وخزانات المياه في صفوى وأم الساهك، الذي تبلغ كلفته 59.8 مليون ريال، وسيساهم هذا المشروع في تعزيز كميات المياه المحلاّة لمحافظة القطيف.

وحقق حتى الآن نسبة إنجاز تصل إلى 65 في المئة. وكذلك مشروع استكمال خط الطرد للمحطة الرئيسة في حزم أم الساهك، وإنشاء خط رديف للمحطة الرئيسة في صفوى. وتبلغ قيمة المشروع 19.8 مليون ريال، وحقق حتى الآن نسبة إنجاز تصل إلى 71 في المئة. فيما تنفذ المديرية مشروع شبكات الصرف الصحي لمحافظة رأس تنورة، وتبلغ كلفته 24 مليون ريال، وحقق حتى الآن نسبة إنجاز تصل إلى 58 في المئة.