آخر تحديث: 14 / 8 / 2020م - 12:05 ص  بتوقيت مكة المكرمة

تاروت.. السياحة والتراث تزيل ”صندقة“ استجابة لشكوى الأهالي

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - تاروت

أزالت هيئة السياحة والتراث في المنطقةالشرقية اليوم الخميس ”صندقة“ خشبية من حرم قلعة تاروت الأثرية في استجابة سريعة لشكاوى الأهالي.

وأثار وضع ”الصندقة“ بجوار القلعة امتعاض الأهالي واستغرابهم، واصفين ذلك بالتشوه بصري للمنظر العام، والتصرف الخالي من المهنية.

وتواصلت «جهينة الاخبارية» يوم أمس مع عدد من المسؤولين في فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية الذين وعدوا من خلالها بالاهتمام والنظر بشكوى المواطنين قبل ان يتم ازالتها صباح اليوم.

ووثق الشاب محمد المفتاح من أهالي تاروت صورا المجسم الخشبي، منوهاً إلى أنها بمثابة تشوه بصري كبير حتى مع احتمالية كونها غرفة للحارس.

وجاءت استجابة الهيئة نتيجة شكوى الأهالي الذين الذين طالبوا هيئة السياحة والتراث في المنطقة الشرقية بالتدخل وازالة المجسم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
اننن
[ الشرقية ]: 31 / 7 / 2020م - 2:27 ص
هذي صندقة للحارس عن الشمس حسبي الله على الي خبرو هذا الا فالحين فيه اهل القطيف كأن هل صندقة مافي تلوث غيرها في حاجات اولى واقول ليش هل ايام عزرائيل مركز على تاروت من عمايلهم
2
ابومحمد الصفواني
[ صفوى ]: 31 / 7 / 2020م - 8:58 ص
كل يوم والثاني البعض عاملين أكشن بسبب هالقلعة
والتي ليست امتداد حضاري وإنما ذلك ما خلفه الاستعمار الفينيقي وبعده البرتغالي للمنطقة سنة 1535ميلادي ، الحضارات تقاس بما تنتجه الشعوب بأنفسها وما تقدمه للإنسانية وليس قلعة كان يحتمي بها المحتل البرتغالي يعني مخفر بالمصطلح الحديث
3
ام شهد
[ سنابس ]: 31 / 7 / 2020م - 12:29 م
ماشاء الله على السرعه في الازاله كان رمموا الشوارع كل احصل لي طيحه في حفره الشوارع مظلمه وحفريات وزباله مستوصف سنابس بمافيها من بلاوي كل يوم العمال ينفروها ما احد علق زباله مستوصف مع زباله الفريج هل يعقل