آخر تحديث: 30 / 10 / 2020م - 12:39 ص

تاروت.. إغلاق 4 محلات وإنذار 268 أخرى مخالفة خلال شهر

جهينة الإخبارية

نفذت بلدية تاروت 82 جولة تمت خلالها زيارة 528 محلا، وإنذار 268 محلا وإغلاق 4 محلات مخالفة للاشتراطات البلدية وصادرت 1123 كيلو أغذية فاسدة، في تاروت

يأتي ذلك في إطار نشاطها الرقابي في شهر محرم لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما يأتي ذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية للتأكد من تطبيق كافة المحال التجارية والغذائية للاشتراطات الصحية والبلدية.

وبينت أن المخالفات المرصودة تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد الغذائية، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر.

ورفعت البلدية 3740 متر مكعب من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر كالأخشاب والأثاث ومخلفات البناء وما شابهها مما يترك في الساحات أو الطرق خلال الشهر الماضي.

وشملت النفايات ذات الحجم الكبير من مخلفات الأشجار والأثاث والأنقاض ومخلفات البناء والحفريات وغيرها، بالإضافة الى 9282 طنا من النفايات المنزلية، وغسل وتعقيم وصيانة 2205 حاوية، ومسح 140 ساحة، وكنس 215 كيلومتر يدوي و250 كنس آلي ورش 241 لتر من المبيدات.

وبينت أن حملات النظافة ومن ضمنها حملة «تاروت جميلة بلا أنقاض» تهدف إلى تعزيز جوانب النظافة العامة من خلال إزالة جميع الملوثات البصرية حول المنازل وفي الشوارع العامة وبين الأحياء السكنية، ورفع المخلفات ومنح أعمال معالجة مظاهر التلوث البصري الأولوية في معالجتها عبر المعايير المحددة.

كما نفذت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالبلدية، برنامجاً مكثفاً لصيانة أعمدة الإنارة التي تغطي شوارع المدينة والضواحي، وشملت صيانة 135 فانوس، واصلاح 11 كيبل، وتغيير فيوز 20 بوكس وإزاحة 6 أعمدة وإزالة 3 أعمدة إنارة.

وأكدت على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم.

ودعت إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
علي
[ حي الرضاء ]: 28 / 9 / 2020م - 10:18 م
استغفر
الله رب العالمين.لم ارى اي محل مغلق في تاروت.