آخر تحديث: 27 / 10 / 2020م - 8:27 م

تنبيه.. إغلاق الطريق المؤدي لدوار كورنيش القطيف.. وتحويل مروري مؤقت

جهينة الإخبارية إنعام آل عدنان - القطيف

اغلقت بلدية محافظة القطيف الطريق المؤدي لدوار كورنيش القطيف من جهة الخامسة للقادمين من كبري الناصرة، فيما تم تفعيل الطريق المحلي كبديل مؤقت.

جاء ذاك تنفيذاً للأعمال التي تقوم بها البلدية لتطوير وإزالة دوار تقاطع كل من طريق الرياض وطريق الخليج لفك الاختناقات المرورية.

وكانت بلدية محافظة القطيف بدأت مؤخرا، أعمال تطوير وإزالة دوار تقاطع كل من طريق الرياض وطريق الخليج لفك الاختناقات المرورية. بتكلفة تبلغ 9,565,188 مليون ريال.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني أن طول المشروع كيلومتر واحد في اتجاه طريق الرياض، وكيلومتر واحد في اتجاه طريقالخليج، وهدفه فك تسهيل الحركة المرورية بالمحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم إلغاء الوضع الحالي وهو دوار يخدم تقاطع طريق الرياض مع طريق الخليج والشارع المؤدي لسوق السمك، مؤكدا أنالطريق يشهد كثافة مرورية عالية في ساعات الذروة.

وقال أنه سيتم إزالة الدوار واستبداله بإشارة مرورية، وعمل تطوير التقاطع في كل من طريق الرياض وطريق الخليج بحيث يكون عددالحارات عند الإشارة خمس حارات في كل اتجاه، وهي عبارة عن 3 حارات للمتجه بشكل طولي وحارتين تخدم المتجه يسارا وللدوران، بالإضافة لإنشاء طريق فرعي منفصل من طريق الخليج يخدم المتجه إلى سوق السمك.

وذكر أن بلدية محافظة القطيف أعدت خلال الفترة الماضية دراسة عمرانية للمحافظة بمحاور عدة، كتوسعة الطرق بتطويرتقاطعات الشوارع الرئيسة، وفتح طرق شريانية جديدة تربط مدن وقرى المحافظة، إضافة إلى تنفيذ جميع حاجاتها بشكل كامل، بما يحققالنهضة العمرانية الشاملة وتطوير البنى التحتية وتسهيل الحركة المرورية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو يوسف
[ جزيره تاروت ]: 17 / 10 / 2020م - 2:30 م
نتمنه سرعت الانجاز وضغظ علي المقاول بعدم تإخير
2
عبد الله محمد
[ القطيف ]: 18 / 10 / 2020م - 11:08 ص
و على طول بدأ الضغط الشديد على شارع القدس في اتجاه الجنوب، تمنياتنا بالسلامة للجميع.