آخر تحديث: 15 / 1 / 2021م - 8:19 م

مصاب بكورونا ينقل العدوى إلى 176 شخصا في حفل زواج

جهينة الإخبارية

قال المتحدث الرسمي ‎لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن مصاب بكورونا نقل العدوى إلى 176 شخصًا في مناسبة مجتمعية (حفل زواج)، وتوفي على إثرها 7 أشخاص لم يحضروا حفل الزفاف والذي أقيم في احدى المدن.

وأوضح ”العبدالعالي“ خلال مؤتمر صحفي أن الأرقام التي تم وضعها كحد للتجمعات والبروتوكولات في أماكن العمل والمناشط الاجتماعية مبنية على خبرات ودراسات علمية.

وشدد ”العبدالعالي“ على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل وضع الكمامات والمداومة على غسل اليدين وترك المسافات الأمنة بين الأفراد.

وأشارت ”العبدالعالي“: ”لاحظنا ارتباط عدد كبير من الحالات المسجلة في المدينة المنورة بمناسبات مجتمعية“، منوها إلى عدم تقيد المجتمع بالبروتوكولات الصحية، وجميع الجهات تسهم في فرض الإجراءات اللازمة.

زف الدكتور العبد العالي بشرى سارة بشأن استقرار نشاط فيروس كورونا بالمملكة.

وقال: نبشركم.. المملكة في حالة استقرار لفيروس كورونا المستجد.

وأبان أن المملكة مهتمة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعلن عنها وتوفيرها فور اعتمادها بالطرق الرسمية.

وأشار إلى أنه من الملاحظ على مدى الأسبوعين الماضيين ارتفاعًا في حدود 7% لعدد الحالات الحرجة.

وأضاف“العبد العالي ”أن هناك نشاط لفيروس كورونا في دول العالم.

وأكد أن أبرز الإجراءات التي تمت في الموجة الثانية حول العالم، التشديد بفرض الكمامات، ووضع قيود مشددة على التجمعات، وكذلك شُددت الإجراءات المتبعة في المنافذ، ومُنع التجول جزئيًا وكليًا، وأوقفت بعض الأنشطة.

وأوضح أن 95% من نتائج مسحة كورونا تظهر خلال نفس اليوم، ونسبة محدودة تتجاوز هذا الوقت لغرض الجودة والتأكد من أنها تمت بالشكل السليم.

ونوه بإجراء 4,820,214 مسحة في مراكز تأكد، واستقبال 1,532,833 مراجعًا لعيادات تطمن، واستقبال 21,403,183 اتصالًا عبر مركز 937، وإجراء 8,884,863 فحصًا مخبريًا دقيقًا.