آخر تحديث: 25 / 6 / 2021م - 7:07 ص

قرار جديد من «التعليم» بشأن عودة الدراسة حضورياً العام المقبل

جهينة الإخبارية

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قرارا بتشكيل لجنة إعداد تصور عام لعودة التعليم حضوريا في التعليم العام، والتعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

جاء ذلك بناء الأمر السامي الكريم رقم «55018» وتاريخ 1442/9/24 القاضي بالموافقة على عودة التعليم حضوريا على المعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئة التدريس، والفئات المستهدفة من الطلبة وفق ما تتفق عليه وزارتا التعليم والصحة.

ووفقا لقرار وزير التعليم، تتولى اللجنة التحقق من جميع التنظيمات والترتيبات اللازمة لعودة التعليم حضوريا على المعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئة التدريس، والتدريب التقني والمهني قبل بداية العام الدراسي، كما تتولى مناقشة وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة للحضور، والخروج بتصور واضح حيال ذلك لجميع مراحل التعليم الحكومي والأهلي، وكذلك تحديد سيناريوهات العودة الحضورية والأدلة اللازمة للعودة بما في ذلك عدم شمول الحضور لكل الطلبة.

ووجه وزير التعليم اللجنة برفع توصياتها ومرئياتها خلال خمسة أيام، ليتم التوجيه حيال التنسيق على ضوء ذلك مع وزارة الصحة في ما يخص الفئات المستهدفة.

يذكر أن اللجنة تم تشكيلها برئاسة نائب وزير التعليم وعضوية كل من: نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، رئيس جامعة الملك سعود، رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، رئيس جامعة الملك فيصل، نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب، وكيل الوزارة للتعليم العام، وكيل الوزارة للتعليم الجامعي، وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، وكيل الوزارة للتعليم الأهلي الجامعي، وكيل الوزارة للتعليم العام الأهلي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
جاسم
[ صفوى ]: 10 / 5 / 2021م - 4:45 م
تمام كفاية كسل بحجة الجائحة الكل منخش في بيته وقت الدراسة أما وقت الفراغ ما يقعدون ولا دقيقة في البيت طلعات وتجمعات وكأن الوضع طبيعي
2
الرياضي
[ القطيف ]: 10 / 5 / 2021م - 4:47 م
"كما تتولى مناقشة وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة للحضور، والخروج بتصور واضح حيال ذلك لجميع مراحل التعليم الحكومي والأهلي، وكذلك تحديد سيناريوهات العودة الحضورية والأدلة اللازمة للعودة بما في ذلك عدم شمول الحضور لكل الطلبة."

تحمل في طياتها الكثير والكثير .... الله المعين
3
رويدا
[ القطيف ]: 10 / 5 / 2021م - 5:17 م
الدراسه عند بعد افضل في وقتنا الحالي والله يحفظ الجميع
4
Yaser
[ القطيف ]: 10 / 5 / 2021م - 9:27 م
الدراسة عن بعد اختيار سيء جداً للأطفال الذين لا يوجد احد معهم يتابع دخولهم وخروجهم.
اما من يترك لوحده في البيت يسرح ويمرح ويزعج باقي الطلاب يحتاج مراقبة شديدة قد لا يمكن ان يتعلم بالشكل الجيد

ضد الدراسة عن بعد
5
السيد محمد
[ الاحساء ]: 11 / 5 / 2021م - 12:10 ص
الحمد لله .. إن شاء الله خير
6
ام محمد
[ القطيف ]: 11 / 5 / 2021م - 1:08 ص
رأي تجزئة كل فصل الى مجموعات والحضور على الاقل يوم بالاسبوع
لمتابعة الطلاب حضوريا وعن بعد ..
يعني المدرس يحضر كل حصة مع عدد محدود من الطلاب والباقي عن بعد طوال الاسبوع بالتناوب .. وبدون الحضور الجماعي ..
7
ام محمد
[ القطيف ]: 11 / 5 / 2021م - 1:11 ص
ننتظر القرار الصائب باذن الله