آخر تحديث: 25 / 6 / 2021م - 12:33 ص

الأحساء.. رفع 101 ألف طن نفايات خلال شهر

جهينة الإخبارية

رفعت أمانة محافظة الأحساء، 101386 "طناً من النفايات المنزلية، وطن نفايات ناتجة من تفريغ الحاويات التجارية، خلال شهر رمضان المبارك.

وكشفت إحصائية صادرة عن وكالة الخدمات ”الإدارة العامة للنظافة“ أن كمية المخلّفات الانشائية ”مُخلفات الهدم والبناء العشوائية“ الواردة للمردم البيئي، بلغت 8358177 مترًا مكعبًا.

وأوضح وكيل الأمانة للخدمات م. فهد الزهراني، أن ذلك يأتي امتداداً لتنفيذ مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في إزالة التشويه البصري وتحسين المشهد الحضري، وضمن الجدولة المستمرة للبرامج الشاملة التي تقوم بها الأمانة لرفع مستوى الخدمات في الأحياء السكنية وتعزيزاً للوعي المجتمعي في المحافظة على البيئة.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للنظافة أيمن الظفر أن الأمانة عززت جهودها في النظافة العامة لشهر رمضان من خلال جدولة خططها لتتوائم مع أوقات الفطر والسحر، وتقسيم العمالة والآليات بحسب ما تقتضيه المصلحة، مع مراعاة الفترات في ذروة حالة الطقس وارتفاع درجة الحرارة وذلك بالتنسيق المباشر مع مقاولي النظافة في المدن والبلدات والهجر.

ونوهت بأنه فيما يتعلق بأعمال نظافة و”كنس“ الطرقات آليًا ويدويًا، فقد امتد ذلك ليشمل 66912080 مترًا طوليًا من الطرقات الرئيسية والفرعية وأرصفة المشاة، وكذلك 3782404 أمتار مربعة من نظافة الأراضي الفضاء داخل المدن، بالإضافة إلى صيانة وتعقيم 10976 حاوية نفايات.

وأكد الظفر مواصلة الأمانة لخططها وجهودها في معالجة وإزالة عناصر التشويه البصري وتعزيز مساعي تحسين المشهد الحضري، تحقيقًا لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في برنامج جودة الحياة وكون ذلك يأتي ضمن أولويات منظومة العمل البلدي، كما يُسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة.