آخر تحديث: 27 / 10 / 2021م - 9:20 ص

4 محاور لاستخدام المشايات ب ”التأهيل الشامل للإناث“

جهينة الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

نفذ قسم العلاج الطبيعي بمركز التأهيل الشامل بالأحساء للإناث، ورشة تدريبية، استهدفت الأمهات الحاضنات والمراقبات بعنوان ”الاستخدام الصحيح لذوي الإعاقة Walkers“.

جاء ذلك بإشراف عام من مديرة القسم النسائي عبير الحمد، بداخل الوحدات، بهدف تعليمهن وتدريب على الطرقة الصحيحة والمثلى في تحضير ووضع المستفيدة في المشاية.

من ناحيتها، ذكرت أخصائية العلاج الطبيعي ”آلاء الحجي“، أثناء الورشة، عدة محاور أساسية منها أهم التعليمات أثناء استخدام المشايات الخاصة بذوي الإعاقة ”نظافة المشايات وغسلها“ بشكل اسبوعي، وتشميسها لمدة نصف ساعة، والتعقيم مباشرة بعد الانتهاء من الاستخدام، استخدام مشاية بحجم مناسب لحجم المستفيدة.

وتطرقت إلى الطريقة الصحيحة لوضع المستفيدة في المشاية الخاصة وإنزالها، وصاحب الورشة تطبيق عملي على المحاور لتأكيد توصيل المعلومة.

وأكدت الحمد أهمية إستمرارية مثل هذه الورش التي تصقل المهارات وتكسب الخبرات للعاملين وتعد من الخطط الإستراتيجية للمركز لتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدات.

جاء ذلك حرصاً من مركز التأهيل الشامل بالأحساء للإناث في استكمال للبرامج التدريبية للفريق القائم على الاهتمام بفئة المستفيدات من ذوات الإعاقة بالمركز.