آخر تحديث: 28 / 11 / 2021م - 10:19 م

الخميس.. حفل توقيع جماعي لـ 5 شعراء مبدعين في ”الخط الثقافي“

جهينة الإخبارية

يقيم منتدى الخط الثقافي، في تمام الثامنة من مساء يوم الخميس المقبل، حفل التوقيع الجماعي، مع نخبة من الشعراء المبدعين، وهم ”حبيب المعاتيق - علي الناصر - حسين آل عمار - فاطمة الدبيس - أحمد الرويعي“، وذلك في منزل فؤاد نصرالله بحي الحسين.

ويلتقي الأدب كوسيلة فنية للتعبير عما تحمله الخواطر والمشاعر والعقول، مع المضمون المتفق عليه، في أمسية من أمسيات القطيف المعهودة وغير المستغربة، فيقدم للمتلقي منتجا أدبيا رائعا، ومفيدا، ولا خلاف عليه، يتجاوز معضلة ”الشكل والمضمون“ التي شغلت المشهد الأدبي في الوطن العربي لعدة قرون.

جاء ذلك في الأمسية التي عقدت مساء الخميس الماضي، وأقامها منتدى الخط برعاية الإعلامي فؤاد نصر الله، وعلى مدار ساعتين تسابق عشرة من الشعراء لتقديم ما أفرزته قرائحهم المليئة بكل ما هو جميل من المفردات، وما هو رائع من الصور الفنية.

ودارت الأمسية حول محور واحد وهو النبي الأكرم ﷺ، وما يمثله من قيمة جمالية وأخلاقية وفكرية وغير ذلك، يكفي بأنه أحد عناصر الوحدة بين المجتمعات الإسلامية ”بعد الله جل شأنه“، فإن اختلف المسلمون في كل شيء فلا يختلفون في شيء يخص النبي الأعظم ومكانته وعظمته وأفضليته على كل الأولين والآخرين.

فهنا التقى الشعر مع العقيدة والإيمان، وتسابق الشعراء كل أخذ جانبا من سيرة هذه الشخصية العظيمة، في الأمسية الذي أدارها الشاعر المتميز دائما وصاحب اللفتة الرائعة في شعره وأدائه على الشيخ الذي كان مميزا