آخر تحديث: 28 / 1 / 2022م - 10:35 ص

الدكتور السادة يتحدث عن «مستقبل الطاقة» في «منتدى الثلاثاء»

جهينة الإخبارية

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي مساء اليوم الثلاثاء أستاذ الفيزياء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور جهاد السادة ليلقى محاضرة تحت عنوان ”الطاقة الوسيطة والاتجاهات المستقبلية: مستقبل الطاقة بين رؤيتين؛ الكهرباء والهيدروجين“ ويدير الندوة الدكتور عادل الرويلي.

ويحل الإعلامي فؤاد نصرا الله ضيف شرف في هذه الندوة.

وتتناول الندوة عدة محاور أبرزها مفاهيم أساسية حول الطاقة الأولية والوسيطة، الكهرباء والهيدروجين؛ مصادرها وتطبيقاتها وشبكاتها، تحويلات الطاقة والشبكات الذكية والكبرى، والمفاضلة بينهما في مجالي الكفاءة والقيمة التطبيقية.

والدكتور جهاد السادة حاصل على شهادتي ماجستير ودكتوراه في الفيزياء الطبيّة من جامعة ويسكونسن - ماديسون، الولايات المتحدة الأمريكيّة، وعمل في عدة مجالات علمية وطبية منها التصوير الطبي الصوتي والإشعاعي، والعلاج الإشعاعي البروتوني، القى العديد من المحاضرات العلمية.

وشارك في عدة مؤتمرات علمية دولية، ونشرت له العديد من الأبحاث والدراسات العلمية المحكمة في مجلات متخصصة، وهو حاصل على العديد من براءات الاختراع في تطبيقات فيزيائية وهندسية متعددة.

وتشمل فقرات الندوة أيضا تعريفا وتكريما لجمعية مساندون للدعم النفسي والاجتماعي بالدمام، ومعرضا تشكيليا للفنان محمد العلوي وعرضا لتجربته، وكذلك عرض وتوقيع كتاب ”مجتمع الخير“ للكاتب أحمد العلوي.