آخر تحديث: 28 / 1 / 2022م - 12:28 م

تدريب 59 طالبًا على ”قياس موهبة“ ب ”الأوجام الخيرية“

جهينة الإخبارية

أقامت اللجنة النسائية بجمعية الأوجام الخيرية، برنامجًا للتدريب على مهارات قياس ”موهبة“، في الفترة من 12 جمادى الأول، إلى 7 / جمادى الآخر، بقيادة المدربين عيسى الهاشم، ومحمود المرزوق.

والتحق بالبرنامج 59 طالبًا وطالبة من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الأول الثانوي.

ويستهدف البرنامج إلى تهيئة الملتحقين لاجتياز قياس موهبة، الذي يعقد هذه الفترة ضمن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

وتناول البرنامج التدريب على مهارات الاستدلال الرياضي، والمنطقي، واللغوي، والعلمي، عبر تقديم مجموعة من الأنشطة ومناقشتها مع الطلبة، مع التركيز على توجيه الملتحقين بالبرنامج لفنيات الإجابة المتمثلة في فهم السؤال جيدا قبل الإجابة، واستعمال القانون العام في حال نسيان القانون الخاص بالشكل، وعدم الوقوف طويلا عند السؤال الصعب بالنسبة للطالب، بالإضافة لاستخدام المسودة.

وتسلم المتدربون حقيبة للتدريب المنزلي، وأنشأ المدربان مجموعة تواصل على الواتساب يتم من خلالها تقديم المزيد من التدريب والتوجيهات الخاصة بالقياس.

من ناحيته، أوضح المدرب عيسى الهاشم أن هذه الدورة هي الثالثة التي تقام في الجمعية على مدى ثلاث سنوات مضت، إيمانا من اللجنة المنظمة بأهمية رعاية الموهوبين، ودعم الطلاب ليشقوا طريقهم نحو موهبة بثقة.

ويعد المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين من أضخم البرامج التي أطلقتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وهي مؤسسة وطنية غير ربحية يرتكز عملها على اكتشاف المبدعين والموهوبين في التخصصات العلمية الهامة للنهضة بالمملكة العربية السعودية، بالاعتماد على أسس علمية منهجية متطورة، وبناء قاعدة بيانات شاملة للموهوبين في السعودية، وتنمية الوعي المجتمعي بسماتهم وأهمية اكتشافهم.