آخر تحديث: 28 / 1 / 2022م - 10:35 ص

حلة محيش.. 3 آلاف زائر في اليوم الثاني لفعاليات اليوم العالمي للطفل

جهينة الإخبارية موسى الرمضان - تصوير: هشام الأحمد - حلة محيش

كسر مهرجان اليوم العالمي للطفل والمقام على أرض ملاعب نادي الأزهر بحلة محيش حاجز 3000 زائر في يومه الثاني.

وتنوعت اركان المهرجان الذي تشرف عليه لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بحلة محيش وجمعية الجارودية الخيرية مابين الثقافية والفنية والجمالية بالاضافة إلى الفعاليات المصاحبة له.

وأضفت أركان الأسر المنتجة تميزها على الزوار من خلال إستقطابها معظمهم حيث وصل عددها الُى 44 ركن متنوع في بيع المنتوجات الأسرية.

كما استقطب ركن حديقة الحيوانات معظم صغار الزائرين لما احتوته من حيوانات أليفه وحيوانات زاحفه بالإضافة لطيور الزينة والفلامينجو وغيرها من الطيور.

وجذب ركن بيتي بستاني النسائي زوار المهرجان وذلك لما يتمتع به الركن من معروضات زراعية متخصصة.

وذكر المهندس مهدي الصنابير «مشرف المشروع» أن الركن يعرض عدد من التقنيات الزراعية وأبرزها التقنية المائية، وتقنية الحوض العميق، وتقنية الحوض المائي بالإضافة لتقنية الزراعة بالأسماك.

وذكر الصنابير ان معظم الزوار متفاجئين من التقنيات الحديثة المتبعة في الركن وأن البعض حرص على الإطلاع على تفاصيلها.

واستقطب الركن حوالي 400 زائر وزائرة في يومه الأول بينما احتوى الركن في معروضاته على أكثر من 70 شتلة بين داخلية وخارجية.

ورسمت فرقة نجوم الترفيه البسمة على وجوه الزوار وذلك من خلال إرتدائهم للشخصيات الكرتونية وشخصيات المهرج وغيرها مما اضفى البهج على الصغار والكبار.

وجذب مسرح الطفل معظم الزوار لما يتمتع به من فقرات ومسابقات منوعة.

وذكر المخرج محسن الحمادي «مقدم الحفل» أن المسرح استقبل في يومه الأول أكثر من ثمان مائة طفل حيث شارك بعظهم في عدد من الفقرات المنوعة وتم توزيع أكثر من ألف جائزة على الأطفال بين مشارك وزائر.

واعرب الحمادي عن سعادته بأن استطاع هو مع الفريق المشارك معه في رسم الفرحة على وجوه الأطفال حيث كانت هذه الغاية هي هدفهم.

يشار إلى أن المهرجان مستمر لغاية يوم السبت القادم حيث يفتح ابوابه أمام الزائرين من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الساعة الحادية عشر مساءً.