آخر تحديث: 16 / 5 / 2022م - 1:50 م

بالصور.. 29 فنانا يشاركون في معرض التصوير الضوئي بالقطيف

جهينة الإخبارية محمد ال ثويمر - تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

افتتح رئيس جمعية التنمية الاجتماعية بالقطيف أمين الزهيري ورئيس نادي الترجي سابقًا علوي العوامي، مساء اليوم، المعرض الثالث والعشرين لجماعة التصوير الضوئي.

واحتوى المعرض الذي يقام على صالة علوي الخباز، على 55 عملاً من خلال 19 مشروعًا فوتوغرافيًا و10 أعمال فردية بمشاركة 29 فنانا وفنانة، بالإضافة لعملين لضيفي الشرف بالمعرض الفنان عبد الله الشيخ من الأحساء والفنان مصطفى أبو ديب.

وانطلقت فعاليات المعرض الذي يستمر لمدة تسعة أيام، مساء اليوم، بعد توقف استمر لمدة عامين عن إقامة أي معرض لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف التابعة لنادي الفنون جراء جائحة كورونا وتداعيتها.

وتميز المعرض بالتنوع في أفكار الصور بين مجالين أساسيين، وهما توثيق حياة فترة جائحة كورونا والظروف المحيطة بهذه الفترة، والمجال الآخر الصور التي ركزت على موضوعات عامة كالواقعية «بورتريه» وحياة الناس العامة في السفر والطبيعة والمجسمات سواء في السعودية وغيرها من الدول كالسودان وكوبا وأمريكا وأذربيجان.

وقال رئيس جماعة التصوير الضوئي بالقطيف سامي ال طالب: أن الإعداد للمعرض استمر قرابة العشرة شهور من تجهيز «ثيمة المعرض الرئيسة جائحة كورونا»، وجمع المشروعات الفوتوغرافية والأعمال الفردية وفرزها عبر لجنة التحكيم المكونة من صلاح الناصري وعلي أبو عبد الله ونسيم عبد الجبار، إضافة لعلمهم في تنظيم المعرض.

ودعا المهتمين والمهتمات بالتصوير الفوتوغرافي الانضمام لجماعة التصوير التي تأسست عام 1418 هـ / 1997 م، والاستفادة من الخبرات الموجودة بالجماعة عند إقامة المعارض وورش العمل والمحاضرات.

وكرمت اللجنة خلال الافتتاح الفنان حسن الدبيس الفائز في محور التجربة لدى جماعة التصوير، والفنان منير حماد كأفضل مشارك، وتكريم للجنة التحكيم.

من جهته رئيس جمعية التنمية الاجتماعية بالقطيف أمين الزهيري عن سعادته بعودة الحياة للفنون في محافظة القطيف بإقامة هذا المعرض، الذي يعد أول معرض لجماعة التصوير الضوئي يقام بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.

وأثنى على قوة واحترافية أعمال الفنانين والفنانات المشاركين بالمعرض، والتجدد بأفكار الأعمال، داعيًا المهتمين بالشأن الثقافي والفوتوغرافي والفنون عامةً لحضور المعرض والاستمتاع بجمال اللوحات والمشروعات الفوتوغرافية.



























التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
مصباح
[ الشرقية ]: 14 / 5 / 2022م - 4:14 ص
وين محل المعرض؟
2
علي آل عيد
[ القطيف - عنك ]: 14 / 5 / 2022م - 11:12 ص
للتأكيد
المعرض مقام في قاعة السيد علوي الخباز للفنون

موقعها
القطيف - مقابل حي المجيدية - شارع القدس - في الطابق العلوي من المبنى المحتوي على كمبيوتر الاجيال و قرطاسية الشارع حسن.
مدخل المبنى من الخلف.

نتشرف بحضور الجميع صغارا و كباراً.