آخر تحديث: 28 / 11 / 2021م - 10:19 م
الشيخ محمد أمين زين الدين
المؤلف: الشيخ الشيخ حسن الصفار
الناشر: دار الجديد
الطبعة: الأولى
سنة الطبع: 1999م
عدد الصفحات: 130
مرات العرض: 17806
القراءة والتنزيل: عدد مرات التنزيل: (13163) قراءة

حياة الشيخ محمد أمين زين الدين تجربة رائدة في مجال العمل الإصلاحي، حيث أدرك التحديات التي كانت تواجهها الأمة، وتحمل مسئوليته في هذا الاتجاه، وخاض تلك المعركة المقدسة، واتبع منهجًا أطلق عليه المؤلف عليه (منهج الإصلاح دون حضور الذات).

واستطاع الشيخ المترجَم له عبر منهجه ذلك أن يقفز على كل ساحات التنافس التي قد تخلق الأعداء، واستطاع تجاوز الخلافات التي تعج بها الساحات العلمية ومراكز القوى المؤثرة، واستطاع أن يربي جيلًا من الرواد المصلحين، يمتلكون الفكر المنفتح والثقافة الواسعة في وسط علمي كان يحرّم الشعر ويزري بالأدب ويحكر الطالب على الفقه والأصول. وقد كان الشيخ يخصص جزءًا من وقته وجهده للشباب والكتاب يجيب عن أسئلتهم.

إن تجربة الشيخ زين الدين تعطي لمن يطلع عليها دروسًا في الفكر والعمل تجعل الإنسان الرسالي أمام خيارات عمل وانطلاقات جديدة.

يتشكل الكتاب من بحثين الأول (بعنوان: الشيخ محمد أمين زين الدين .. دوره في إنماء الحركة الأدبية في النجف الأشرف وتطويرها) للعلاّمة الدكتور الشيخ عبد الهادي الفضلي والثاني (بعنوان: الشيخ محمد أمين زين الدين .. تجربة في الإصلاح دون حضور الذات) لسماحة الشيخ حسن الصفار.

التنوع والتعايش
العمل والفاعلية طريق التقدم